-->

أفضل مواقع لحل المعادلات الرياضية .. المجانية والمدفوعة

أفضل مواقع لحل المعادلات الرياضية .. المجانية والمدفوعة

    تطبيق فوتوماث

    يبحث الكثير من الأشخاص عن بعض التطبيقات التي تساعدهم في حل المشكلات الرياضية المختلفة ، وهناك عدد من التطبيقات التي تساعد في القيام بذلك ، بما في ذلك تطبيق photomath يصنف البعض هذا التطبيق على أنه أفضل تطبيق يستخدم في حل المشكلات الرياضية ، ويعمل على استخدام الواقع المعزز الذي يسمح بتصور المعادلة الرياضية بسهولة.

    ثم يظهر حل المشكلة أو المعادلة الرياضية ، لكن التطبيق لا يستطيع تحديد المشكلات المكتوبة بخط اليد ، ولكنه يظهر الكفاءة في حل المشكلات المطبوعة ، ولا يستطيع التطبيق حل مسائل التفاضل والتكامل وكذلك مشاكل المعادلات التربيعية ، ولكنه يظهر كفاءة عالية في حل المعادلات الجبرية.

    يعرض التطبيق حل المشكلة بالخطوات الصحيحة على شاشة الهاتف ، ويحتفظ بسجل للمشكلات التي تم حلها من قبل ، من أجل الرجوع إليها بسهولة مرة أخرى ، والتطبيق متاح لكل من iPhone و جهاز Android ، ويمكن تنزيله من هنا.

    تطبيق حل 4x

    هذا التطبيق قادر على حل المعادلات التي تتم كتابتها يدويًا ، كما يسمح للمستخدم بتصوير المشكلة الرياضية وعرض حلها ولكن يجب أن تكون الصورة واضحة وأرقام المسألة الرياضية واضحة لإظهار الحل الصحيح خطوات حسب التطبيق ، وتجدر الإشارة إلى أن التطبيق لا يستطيع حل المعادلات التي تحتوي على أقواس ، وهي متوفرة في متجر آبل فقط.

    تطبيق حاسبة البرنامج النصي الخاص بي

    يمكن لهذا التطبيق التعرف على الكتابة اليدوية ، من خلال رسم معادلة على شاشة التطبيق وسيكون قادرًا على إظهار الحل بطريقة سريعة. قم بحلها وقم بتنزيل التطبيق اضغط هنا.

    تطبيق PCalc

    هو أحد التطبيقات الموجودة على متجر آبل وهو نوع من الآلة الحاسبة ، وله واجهة مستخدم مميزة ، ويحتوي على مركز إشارات مرجعية مما يعني أنه يمكنك سحب الشاشة لأسفل وسيفتح التطبيق تلقائيًا من أجل حل المعادلات .. يمكن تنزيله من هنا.

    تطبيق آلة حاسبة علمية

    يحتوي هذا التطبيق على مجموعة من الوظائف المختلفة ، بما في ذلك حل اللوغاريتمات وعلم المثلثات والدوال الأسية ، كما أنه يحتوي على سجل المعادلات ، ومن فوائد سجل المعادلة معرفة النتائج التي تم الوصول إليها ، ويبرز الأقواس ويفصلها أوضاع الحسابات الهندسية والعلمية ، وهذا التطبيق هو أحد التطبيقات المتاحة مجانًا ، ولا يحتوي على إعلانات ولتحميل التطبيق اضغط هنا.

    آلة حاسبة علمية (للنظام هاتف ويندوز)

    هذا التطبيق هو نفس التطبيق السابق ، ولكن تم الحصول على كل منهما من شركتين مختلفتين ، وتعمل كل منهما بشكل مختلف عن الأخرى. يحتوي هذا التطبيق أيضًا على واجهة جميلة يمكنها حل مجموعة من اللوغاريتمات والوظائف الأسية والوظائف المثلثية ، ويوجد علامة تبويب في السجل أو التسجيل من خلاله يمكنك الانتقال إلى المشكلات التي تم حلها من قبل ، وتنزيل التطبيق اضغط هنا.

    تطبيق أكاديمية خان

    إنه أحد التطبيقات الشهيرة التي تحتوي على مجموعة من دروس الفيديو التي تحظى بشعبية كبيرة وتغطي مجموعة من الموضوعات المختلفة. يتم تحميل التطبيق على الهاتف المحمول ، ثم ابحث عن الموضوع الذي تريد سماعه فيديوهات الشرح وابدأ بمشاهدة المقاطع التعليمية. كما يحتوي التطبيق كذلك على أسئلة تدريبية بعد استكمال كل فيديو ، ويجب على الطالب حلها ، وتحميل التطبيق اضغط هنا.

    تطبيق عالم رياضيات

    تطبيق جيد إلى حد ما ، في حالة وجود مشكلة في عملية تذكر الصيغ الرياضية المختلفة ، لأنه يعمل كقاعدة بيانات للعديد من الصيغ الرياضية المهمة ، ويمكن تشغيله مجانًا في أي وقت والبحث عن أي صيغة رياضية ، و يقوم التطبيق تلقائيًا بحفظ الصيغة التي تم البحث عنها ، حيث يمكنك العثور على الصيغ المتعلقة بعلم المثلثات ، ويمكن تنزيل التطبيق مجانًا وتنزيله اضغط هنا.

    أفضل التطبيقات لحل مشاكل الرياضيات

    الرياضيات علم واسع يتم تدريسه على مستويات تعليمية مختلفة ، وهناك العديد من المشكلات الرياضية المعقدة التي يمكن اللجوء إلى بعض التطبيقات لحلها.

    تطبيق الرياضيات

    من التطبيقات المجانية المتوفرة لأنظمة تشغيل مختلفة ، وهو قادر على حل عدد كبير من المشكلات الرياضية ، ويحتوي التطبيق على خدمة مدفوعة مقدمًا ، من خلال الاشتراك بها ، يمكن حل المشكلات الأكثر تعقيدًا بحلول أبسط ، و يمكن للمستخدم كتابة المشكلة التي يريد حلها من خلال لوحة مفاتيح الهاتف المحمول ، وهذا من عيوب هذا التطبيق ، ولتحميل التطبيق اضغط هنا.

    تجدر الإشارة إلى أن التطبيق يضيف رابط Wikipedia في نهاية كل إدخال ، ويتم حل مشاكل الرياضيات باستخدام Wolfram Alpha ، ولكن هناك إصدار آخر مدفوع يحتوي على مفاهيم متقدمة في إصدار أكثر احترافًا من هذا الإصدار المجاني.

    تطبيق مندمج

    يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات المهمة في حل المشكلات الرياضية المختلفة ، لما له من مزايا عديدة ، ويمكن للمستخدم إدخال المشكلة في التطبيق عن طريق إرفاق صورة المشكلة ، أو كتابة المشكلة يدويًا ، ويعمل التطبيق على حلها ، وهذا التطبيق مجاني تمامًا ، ومتوفر به أكثر من نظام تشغيل للهاتف المحمول ، ولديه أيضًا موقع ويب لحل المشكلات ، وتنزيل التطبيق. اضغط هنا.

    مواقع حل مشاكل الرياضيات

    لا يقتصر الأمر على التطبيقات المستخدمة في حل المشكلات الرياضية ، ولكن هناك العديد من المواقع على الإنترنت التي يتم استخدامها للقيام بذلك ، ومنها ما يلي:

    موقع يطلب دكتور ماث

    هو من المواقع الشهيرة لحل المشاكل الرياضية ، وتم إطلاق عمله عام 1994 ومازال متاحًا حتى الوقت الحاضر ، وفي عام 2018 تم تغيير عنوان هذا الموقع إلى The Math Doctor ، والإقبال الكبير على هذا الموقع جاء بسبب توفره لفترة طويلة.

    في الوقت الحاضر ، هو موقع غني بالرياضيات ، ويحتوي على مشاكل رياضية في معظم فروع هذا العلم. يوصي خبراء الرياضيات أيضًا باستخدام هذا الموقع في حل المشكلات الرياضية المختلفة ، ويعتبر مصدرًا مهمًا في عصرنا ، ويوفر الموقع حلولًا لمشاكل بسيطة ومعقدة وقضايا عامة. ويتيح الموقع لمستخدميه تقديم بعض الحلول للقضايا وتقديمها لمصلحة الآخرين والدخول إلى الموقع من هنا.

    موقع رياضيات الويب

    كما أنه من المواقع التي تتمتع بسمعة واسعة في حل المشكلات الرياضية المختلفة ، وهو موجود منذ فترة طويلة أيضًا ، ويتميز بسهولة الاستخدام وسرعة كبيرة في حل المشكلات الرياضية. هنا.

    موقع طريقة الرياضيات

    يعد هذا الموقع من أشهر المواقع في حل المشكلات الرياضية ، ويتميز هذا الموقع بالعديد من الميزات التي جعلته يكتسب تلك الشهرة ، وهذا الموقع متخصص في حل جميع فروع الرياضيات وحل المشكلات البسيطة والمعقدة.

    كما يتميز الموقع بواجهة مستخدم بسيطة يسهل التعامل معها ولا يحتاج إلى تسجيل الدخول للاستمتاع بالخدمات التي يقدمها. كل ما عليك فعله هو إدخال المعادلة التي تريد حلها ، والنقر فوق خيار الحل ، وسيعرض الموقع جميع الحلول والخطوات الممكنة للحل أيضًا. .

    بعد ظهور نتيجة المشكلة ، يتم النقر على خيار إظهار الخطوات ، بحيث تظهر جميع خطوات حل المشكلة. هنا.[1][2]

    .
    maintion
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع فوستا .

    إرسال تعليق