-->

كيف تعرف المواقع الآمنة والغير آمنة

كيف تعرف المواقع الآمنة والغير آمنة


    ابتعد عن علامات الخطر الواضحة

    يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة كيفية التأكد من أن الموقع موثوق وآمن أم لا ، فهناك الكثير من المواقع المشبوهة التي تسرق بيانات الأشخاص عبر الإنترنت ، وتبذل Google جهدًا كبيرًا لجعل الإنترنت آمنًا إلى حد كبير ، فهي ترسل رسالة تحذير أثناء البحث إذا كنت تشك في أن الموقع ليس آمنًا.

    قد يكون نص الرسالة هو أن الموقع قد يلحق الضرر بجهازك ويظهر في بحث Google ، فعند ظهور هذه الرسالة ، يجب ألا تنقر على الرابط ، وفي العادة تحذر الغالبية العظمى من المتصفحات المعروفة الأشخاص إذا قاموا بزيارة موقع تم اختراقه لذلك من الضروري توخي الحذر ، ومعرفة أن هذه التحذيرات لا تعني أن مشرف الموقع أشخاص لا يمكن الوثوق بهم ، فلا علاقة لهم بهذا الأمر.

    لكن الأمر يعني أن موقعهم قد تعرض للاختراق وتم تغيير بعض الأشياء وتعديلها ، وفي حال تمكن المسؤولون عن ذلك من استعادته مرة أخرى ومعالجة هذا الخرق ، فيجب إعطاؤهم فرصة أخرى في المستقبل ، و في حالة امتلاك أي موقع واختراقه من قبل أي شخص ، يجب إزالة بعض البرامج الضارة لتنقية موقع الويب من Go Daddy.

    وإذا لم يتم اختراق موقعك وتريد أن تطمئن إلى أن موقعك موثوق به ، فيمكنك القيام ببعض الأشياء ، بما في ذلك اللجوء إلى خدمة GO Daddy لأمن الموقع والتخلص من البرامج الخبيثة ، فهناك خدمة تسمى premium وهي يحظر البرامج الخبيثة ويمنعها من التنزيل.[1]

    ابحث عن تحذيرات انعدام الأمن

    إحدى الطرق الحديثة التي تقدمها Google لتحذير المستخدم والحفاظ على أمان الإنترنت هي خدمة التحذير الأمني. دليل على أن الموقع الذي تمت زيارته غير موثوق به ، ولكن هذا يعني أنه عند إدخال أي معلومات من خلال هذا الموقع لن يتم تشفيرها.

    قد تكون هذه المعلومات تفاصيل بطاقة ائتمان أو عنوانًا شخصيًا ، مما يجعل هناك فرصة رائعة للأشخاص المحترفين لاختراق تلك المعلومات ، وقد يقبل الموقع وجود منتدى بسيط للغاية وغير آمن ، ولكن يجب عليك التفكير مرارًا وتكرارًا قبل الدخول إلى عنوان البريد الإلكتروني لكتابة تعليق.

    ولكن إذا طلب الموقع أي معلومات شخصية أو تفاصيل حساسة ، في هذه الحالة يعتبر الموقع غير موثوق به ، وإذا لم يتم استخدام Google Chrome كمتصفح ، فيمكن التأكد من أن الموقع المستخدم يحتوي على شهادة SSL أم لا ، وهذا يتم ذلك عن طريق التأكد من أن عنوان الموقع يبدأ بـ https وليس فقط http. [2]

    هل هناك عنوان فعلي

    يعد العنوان الفعلي أمرًا مهمًا ويعتبر أحد أقل الدلائل وضوحًا وأول شيء يجب البحث عنه هو ما إذا كان النشاط التجاري للموقع الإلكتروني له عنوان فعلي أم لا ، وبالتأكيد ليس لدى جميع الأنشطة التجارية منفذ أو متجر لزيارته ، ولكن من الضروري أن يكون لكل عمل مقر أ يتم إدارته منه بالفعل.

    ببساطة في حالة العنوان ، من الطبيعي أنه في حالة حدوث أي أخطاء في الطلب المطلوب ، يوجد مكان يتم إرساله أو التعامل معه ، وفي حالة عدم وجود عنوان فعلي ، يعد هذا بمثابة جرس تحذير بأن الموقع الذي يتم استخدامه ليس آمنًا وغير موثوق به ، وعلى صاحب العمل التأكد من أن تفاصيل الاتصال الخاصة به على موقعه الإلكتروني مكتوبة بشكل واضح.

    هل يوجد رقم سجل تجاري أو معلومات مشابهة للشركة على الموقع؟

    في حالة وجود الموقع الذي يتم التعامل معه أو فحصه في المملكة المتحدة ، فهناك بالتأكيد رقم سجل تجاري للشركة الموجودة داخل الموقع. قد تكون هناك بعض المعلومات الأخرى على الموقع ، بما في ذلك الرقم الضريبي للشركات الكبيرة الموجودة في المملكة المتحدة.

    في حالة التعامل مع أي شركة أجنبية ، قد نجد بعض المعلومات المتشابهة ، ولكن تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه ليس كل الشركات لديها رقم ضريبي خاص بها أو رقم سجل تجاري خاص بها ، حتى لو كان مقرها الرئيسي في المملكة المتحدة ، فالتداول الفردي غالبًا ما لا تمتلك الشركة هو سجل تجاري ، وقد يكون مقرها في المملكة المتحدة ، ولا يجب أن تأخذ هذه المعلومات كدليل على أن الموقع غير موثوق به ، ولكن وجودها بالتأكيد علامة إيجابية على أمان ذلك الموقع .

    ابحث عن آراء العملاء وتعليقاتهم

    من الضروري معرفة آراء الآخرين حول الموقع الذي سيتم التعامل معه ، أو سيتم طلب منتج أو خدمة منه.

    بالتأكيد ، هناك العديد من المواقع غير الموثوقة التي يمكنها اختلاق بعض التعليقات أو الشهادات من العملاء ، لذلك يجب أن تكون حريصًا ، يجب التأكد من أن ما يقوله الناس عن هذا الموقع حقيقي أم لا ، من خلال البحث عن موقع طرف ثالث موثوق به للتعليقات. وشهادات العملاء أيضًا. .

    قد تكون هناك بعض التعليقات السيئة حول الموقع ، فلا يوجد موقع يعمل على تقديم خدمة مثالية لجميع العملاء ، لذلك هذا أمر طبيعي وليس دليلاً على عدم الثقة بالموقع ، في حالة امتلاكك لنشاط تجاري على موقع على الإنترنت ، يجب عليك جمع بعض من ملاحظات وآراء العملاء صحيحة حول الخدمة وطريقة عرضها بالموقع.

    ما هي طرق الدفع المتاحة

    من الضروري عند البحث عن شراء منتج معين من موقع ما ، النظر إلى طرق الدفع التي يوفرها الموقع أمر مهم ولا بد منه ، فإذا كان هذا الموقع موثوقًا به ، فسيوفر أكثر من طريقة دفع ، على سبيل المثال الدفع عن طريق بطاقات الائتمان أو باي بال أو بطاقات الخصم.

    كما يجب توخي الحذر في حالة إصرار الموقع على الدفع عن طريق الحوالات المصرفية أو إرسال الأموال عن طريق التلغراف ، حيث أن هذا غير شائع وبعد تحويل الأموال يصعب استردادها مرة أخرى في حالة حدوث أي خطأ في المعاملة.

    هل يمكنك التحدث إلى شخص حقيقي

    التحدث مع شخص حقيقي مهم ويعطي المزيد من الثقة. التعامل خلف الشاشات قد لا يطمئن العملاء. أي عمل موثوق به بغض النظر عن حجمه سيبذل قصارى جهده لجذب المزيد من العملاء ، وإذا كان هناك أي استفسار أو سؤال ، فسيتأكد الموقع أيضًا من وجود شخص حقيقي يجيب على جميع الأسئلة والاستفسارات المختلفة ، وهو كذلك من الممكن أن يكون لديك رقم خدمة عملاء أو عقد اجتماع Skype مع شخص من خدمة العملاء والتحدث معه حول جميع الاستفسارات.

    الحذر خير من الندم .. هل هو موقع موثوق؟

    جدير بالذكر أن جميع الخطوات السابقة ستساعد الشخص إلى حد كبير في تجنب كل المواقع غير الموثوق بها أو المواقع المخترقة ، ولكن قد يبدو للعميل في أي وقت أن شيئًا ما غير جيد مع كل الأشياء السابقة ، يجب على العميل كن حذرًا ، ويجب أيضًا على أي شخص عدم دفع أموال لأي موقع على الإطلاق ، إلا بعد التأكد بنسبة مائة بالمائة من أنه موقع موثوق به.

    .
    maintion
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع فوستا .

    إرسال تعليق