-->

10 علامات للتعرف على المواقع المشبوهة

10 علامات للتعرف على المواقع المشبوهة



    احصل على تحذيرات بشأن المحتوى الخطير والمخادع

    يمكن تنشيط ميزة النسخ الاحتياطي للتصيد الاحتيالي للكشف عن المواقع المشبوهة والبرامج غير المفيدة ، أو ما يعرف بالبرامج الضارة.

    • يحتوي موقع الويب الذي توشك على الانتقال إليه على برامج ضارة: في بعض الأحيان ، تُعرف بعض مواقع الويب التي تريد الوصول إليها بتثبيت البرامج التي تلحق ضررًا كبيرًا بجهازك وتعرف هذه البرامج بالبرامج الضارة.
    • موقع الويب الذي توشك على الانتقال إليه هو موقع ويب احتيالي: في بعض الحالات ، يكون الموقع الذي تريد الوصول إليه هو موقع نسخ احتياطي للتصيد الاحتيالي.
    • الموقع مشبوه: قد يكون موقع الويب الذي تريد الانتقال إليه مريبًا وغير آمن.
    • يحتوي موقع الويب الذي توشك على الانتقال إليه على برامج ضارة: قد تخدعك بعض مواقع الويب التي تريد الانتقال إليها لوضع بعض البرامج التي يمكن أن تلحق الضرر بجهازك أثناء التصفح عبر الإنترنت.
    • تحاول هذه الصفحة تحميل نصوص برمجية من مصادر غير مصادق عليها: أحيانًا يكون الموقع الذي تحاول الانتقال إليه غير آمن.

    عرض المواقع والتنزيلات غير الآمنة

    يمكنك تحميل أي صفحة تخبرك أن هذا الموقع ليس آمنًا ، لكننا لا نوصي بذلك.

    قم بزيارة صفحة غير آمنة

    1. افتح Google Chrome على جهازك.
    2. اضغط على الكلمة تفاصيل على الصفحة مع تحذير.
    3. بعد ذلك اضغط على قم بزيارة هذا الموقع غير الآمن.
    4. سيتم تحميل الصفحة بعد ذلك.

    في هذه الحالة عندما تذهب إلى أي صفحة وجوجل كروم عن طريق اختيار مواقع آمنة وغير آمنة لحظر المحتوى.

    عرض كامل الصفحة غير الآمنة

    1. افتح Chrome من جهازك.
    2. انقر فوق الرمز المحتوى محظور ، والذي يقع في موقع الاحتيال على يسار شريط العنوان.
    3. بعد ذلك اضغط على قم بتنزيل الموقع بالكامل في التنبيه.
    4. ثم تبدأ الصفحة في التحميل.

    في حالة ما إذا كان الخطأ يشير إلى البرامج النصية ، في هذه الحالة ، يمكنك عرض الصفحة بأكملها بالنقر فوق تحميل البرنامج النصي غير الآمن.

    تنزيل ملف غير آمن

    1. افتح Chrome من جهازك.
    2. ثم اضغط على المزيد في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة.
    3. ابحث عن الملف الذي ترغب في تنزيله.
    4. انقر فوق استعادة الملفات الضارة.

    قم بإيقاف تشغيل التحذيرات حول مواقع الويب الخطرة والتصيد الاحتيالي

    في حالة رغبتك في تلقي إشعارات تحذيرية من مواقع غير آمنة ، يجب عليك إيقاف تشغيل الإشعارات الخاصة بمواقع التصيد الاحتيالي ، وسيؤدي ذلك إلى عدم تشغيلها تحذيرات التنزيل ، لكننا لا نوصي بإيقاف تشغيل التنبيهات.

    1. افتح Chrome على جهازك.
    2. انقر فوق المزيد في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة إعدادات.
    3. للحفاظ على الخصوصية ، اضغط على تصفح آمن.

    هل تقصد اسم الموقع

    عندما تتلقى هذه الرسالة التي تفيد بأن Chrome يعتقد أن عنوان الويب قد يكون لموقع آخر لم تكن تتوقعه ، فسترى هذه الرسالة ، "هل هذا هو الموقع الصحيح؟" أو "موقع الويب الذي تطلب الوصول إليه مزيف" في حال أن الموقع الذي تريد الدخول إليه.

    • قد يكون الموقع الآمن مشابهًا لموقع ويب آخر ستنتقل إليه.
    • في بعض الأحيان يتم خداعك من خلال عنوان URL قد يكون هو نفسه موقع ويب آمن.
    • قد يختلف عنوان URL قليلاً عن ذلك الموجود في سجل المتصفح.

    إذا كنت تعتقد أنه تم الإبلاغ عن صفحة دون قصد وتريد المتابعة ، اضغط على جهل.

    ما هي التحذيرات بشأن المحتوى الخطير والمخادع

    • مواقع الاحتيال (المعروفة أيضًا باسم مواقع "التصيد الاحتيالي" أو "الهندسة الاجتماعية") قد تحاول خداعك للحصول على معلومات وبيانات شخصية مثل كلمة المرور الخاصة بك ، غالبًا من خلال موقع مزيف.
    • مواقع خطرة (المعروفة أيضًا باسم مواقع الويب "البرامج الضارة" أو "البرامج غير المرغوب فيها") يمكن أن تسبب ضررًا لجهاز الكمبيوتر الخاص بك والعديد من المشكلات عند التصفح عبر الإنترنت.
    • التصفح الآمن من Google: لمنع التعرض من مواقع الويب غير الآمنة ، تحتفظ Google بجميع مواقع الويب التي تلتقطك لحمايتك من البرامج الضارة أو التصيد الاحتيالي ، وتقوم Google بمسح وتحليل مواقع الويب ثم تخبرك بالحذر من مواقع الويب التي تبدو غير آمنة وخطيرة.
    • هل تستخدم جهاز Chromebook في العمل أو في مؤسسة تعليمية؟ غالبا ما يفعل أنشأ مسؤول الشبكة ميزة تكتشف التصيد والبرامج الضارة نيابة عنك ، وفي هذه الحالة لا يمكنك إجراء أي تغييرات على الإعدادات.

    الحماية من التصيد الاحتيالي

    يُعرف التصيد الاحتيالي باسم التصيد الاحتيالي وهو محاولة لسرقة أموالك أو أي معلومات شخصية أو بيانات مثل كلمة المرور واختراق حسابك وهذا يظهر على مواقع الويب في شكل مبرمجي الإنترنت لشركات معروفة أو في شكل أصدقاء جدد في شكل روابط لمواقع التصيد.

    تعرف على كيفية التعرف على رسالة التصيد الاحتيالي

    يعد التصيد الاحتيالي أحد أكثر الطرق فعالية لاختراق مواقع الويب عن طريق إرسال رسائل بريد إلكتروني أو رسائل نصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال ألعاب الفيديو للحصول على بعض المعلومات والبيانات الشخصية للأشخاص. فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها مواجهة رسائل التصيد الاحتيالي.

    • دعوة عاجلة للعمل أو التهديدات: عليك الحذر من الرسائل التي تصل عبر البريد الإلكتروني والتي تتطلب منك النقر فوق أو فتح مرفق على الفور ، فهذا مقابل جائزة مالية أو تجنب العقوبة ، على سبيل المثال ، فهذه الطريقة هي طريقة تصيد من أجل اختراق حسابك. حساب شخصي ، لذلك يتطلب منك عدم التسرع في فتح هذه الرسائل تم التحقق من صحتها مسبقًا.
    • المرسلون غير العاديون أو المرسلون لأول مرة: في بعض الأحيان تكون إحدى الرسائل التي تتلقاها من شخص يقوم بمراسلتك لأول مرة ، خاصة إذا كنت لا تعرفه أو أنه من مؤسسات خارجية ، فقد تشير هذه الرسالة إلى تصيد احتيالي ، لذا يجب عليك مراجعة الرسائل الجديدة والتحقق منها تلقي نظرة التعارف الجديدة بعناية فائقة.
    • الأخطاء الإملائية أو النحوية: بشكل عام ، جميع الشركات والمؤسسات لديها محررين لتمكين العملاء من الوصول إلى أعلى مستوى من الجودة ، وأحيانًا ستتلقى رسائل بريد إلكتروني جديدة قد تحتوي على أخطاء إملائية أو نحوية ، وهذه الرسائل ليست رسائل تصيد.
    • تحيات عامة: يجب أن تكون الشركة أو المؤسسة التي تعمل بها على دراية تامة بجميع البيانات ، وخاصة الاسم ، حيث أصبحت الرسائل غير الآمنة شخصية ، لذلك يجب أن تكون حذرًا عندما تبدأ إحدى رسائل البريد الإلكتروني التي تتلقاها عبر البريد الإلكتروني بـ "سيدي العزيز أو سيدتي ”في هذه الحالة هي رسالة احتيالية من جهة بنكية أو تسويقية.
    • روابط مشبوهة أو مرفقات غير متوقعة: عندما تشك في أن إحدى الرسائل التي تتلقاها هي تصيد احتيالي ، يجب ألا تفتح هذه الرسائل. كل ما عليك فعله هو تحريك الماوس فوقه لمعرفة عنوان الويب الحقيقي وسيظهر في المربع بخلفية صفراء.[1][2]
    .
    maintion
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع فوستا .

    إرسال تعليق